المفهوم : انقسام أفراد العائلة
( الأقارب )
الحلقة : أبدا بالسلام على الأطفال و السؤال
عنهم وتفقد أحوالهم.. ثم التحصين وقراءة الاذكار .. السؤال عن اليوم والتاريخ
والحصور والغياب وبعدها تذكر اسم الوحدة و تردد آية الوحدة جمعياً ثم أبدا
بالتمهيد للأقارب الذين نزورهم مع الوالدين حتي اتوصل معهم أنهم أقارب العائلة
ويعتبرون جزء منها وهم : العم والعمه. الخ و التوضيح أن الأقارب يمكن أن يسكنوا
بجانب بعضهم البعض وكيف يجب أن يعامل بعضهم بالرفق .. قال صل الله عليه وسلم : (
لا يدخل الجنة قاطع رحم ) .. وفي ختام الحلقة نردد دعاء كفارة المجلس ..
وسائل : بطاقات عن الافراد .
الهدف : أن يعدد الطفل بعض أقاربه - أن ينطق
الطفل كلمة ( أقارب ) نطقاَ صحيحا
أن يحمد الله عزوجل على نعمة العائلة.
الأسئلة المثيرة لتفكير
الطفل : - من هم أقارب العائلة ؟ - من هم الأشخاص الذي يجب أن نزورهم
دائما ؟
اللعب الحر في الخارج : شد الحبل
الوجبة : يتناول الأطفال الوجبة مع المعلمة
وحثهم على ترديد دعاء الطعام ؟
العمل الحر في الأركان :
التعبير الفني :
كولاج الخيار
المطالعة : إضافة قفاز العائلة للقصص .
الإدراكي : تطابق أفراد
العائلة .
التعايش الاسرى :
وضع أدوات تساعد الطفل على أدوار العائلة .
الاكتشاف : ملامسة أدوات العائلة
اللقاء الأخير : نشيد يا رب
الهدف : أن يردد الطفل مع المعلمة بصوت
واضح.
الوسائل : المعلمة و الأطفال و صوت
الانشودة .
وصف النشاط : بعد الجلوس في الحلقة وطرح
السؤال حول مفاهيم وأنشطة اليوم أسمعهم الانشودة ثم نرددها سوياً .
|
الأسئلة : من الذي لا نعبد الا سواه ؟ ( تذكر)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق