الاثنين، 31 أكتوبر 2016

أناشيــد وحدة صحتي وسلامتي





نشيد الحواس الخمسة
حنا الحواس الخمسة
شم وذوق ولمسة
يلايلا اسمعونا
يلايلا شوفونا
الوردة الجميلة
بالأنف شموها
الكعكة اللذيذة
بالفم ذقوها
هم هم هم ه

  • لي عينان وفم
    لي أنف للشم
    تلمع أسناني
    أحكي بلساني
    أسمع بالأذنين
    أمشي على الرجلين
    صدري ويداي
    ظهري وقدماي

  • نشيد بيدي أكتب
    بيدي أكتب
    بيدي أرسم
    بيدي أشرب
    بيدي أصفق
    تك تك ......... تك
    بعيني أنظر
    بأذني أسمع
    بفمي أكل
    بيدي ألمس
    بأنفي أشم رائحة الورد
    تك تك ......... تك
    نشيد حرك
    حرك حرك يدك اليمين يا شاطر
    حرك حرك رجلك اليمين واليسار يا شاطر
    ميل ميل جهة اليمين واليسار يا شاطر
    صفق صفق جهة اليمين واليسار يا شاطر
    دور دور جهة اليمين واليسار يا شاطر
  • نشيد من أنا ؟
    من أنا ؟ من أنا ؟
    أنا طفل صغير
    من أنا ؟من أنا ؟
    أنا قلبي كبير
    أحب أن أصير طبيب
    أعالج الغني والفقير
    نشيد يصحا من النوم
    يصحا من النوم يغسل أيداه
    النظافة كثير مفيدة
    يغسل أسنانه بمعجون
    بعدها وجهه بالصابون
    حلوين حلوين يا أطفال
    طبعاً حلوين يا أطفال
  •  نشيد سلامتك
    سلامتك سلامتك
    نود لك سلامتك
    لأنك الإنسان
    تعمر الأوطان
    نود لك سلامتك
    نشيد الأسنان
    هيا هيا يا أخوان
    نتعرف على الأسنان
    هو إنسان أنا إنسان
    لي عينان ولي أذنان
    لي فم واحد ،لي يدان
    لي رجلان لي أنف واحد
    أنا إنسان لا.لا..لا
  • نشيد الطبيب
    أداوي الجراح
    بالصبر والكفاح
    يسمعني الجميع
    لأني لهم مفيد


نشيد أسناني

ربي أوجد لي أسنان كي تخدمني لا تنساني

فيها أمضغ كل طعامي حتى يسهل هضم طعامي

وأنظفها بالفرشاة حتى تصبح كالمرآة

اذهب كي أحمي أسناني عند طبيب للأسنان

كي يحفظها ويداويها ويعلمني ما يحميها



...

نشيد الفرشاة والمعجون


أنا الفرشاة وأنا المعجون
للأسنان موجودون
نطلع فوق ننزل تحت
مرة شمال مرة يمين
على أسنان أطفال حلوين
نجعلها جميلة ونظيفة
وبأجسامنا الصغيرة

نقتل سوسة شريرة


 سبجان الله وبحمده / سبحان الله  العظيم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق