المفهوم : عائلات الحيوانات
الحلقة : أبدا بالسلام على الأطفال و السؤال عنهم
وتفقد أحوالهم.. ثم التحصين وقراءة الاذكار .. السؤال عن اليوم والتاريخ والحصور
والغياب وبعدها تذكر اسم الوحدة و تردد آية الوحدة جمعياً ثم أبدا بالتمهيد بعائلة
حيوان ملموس كالعصافير وان اقولهم ان هذه امهم وهذا الاب... واعرض لهم صور أخرى لعوائل
الحيوانات مع ذكر اسمائها وفي ختام الحلقة نردد دعاء كفارة المجلس ..
الهدف : أن يتعرف الطفل عن العوائل الحيوانات ؟
أن يتعرف الطفل على أسماء بعض الحيوانات ؟
الأسئلة المثيرة لتفكير
الطفل : أذكر لي ما اسم هذا الحيوان ؟ هل لديه عائلة ؟ من هم ؟
اللعب الحر في الخارج : رمى الكرة داخل الهدف
الوجبة : يتناول الأطفال الوجبة مع المعلمة
وحثهم على ترديد دعاء الطعام ؟
العمل الحر في الأركان :
التعبير الفني :
عمل كتكوت بالورق الملون
المطالعة : إضافة قفاز العائلة للقصص .
الإدراكي : تطابق صوره بظلها
التعايش الاسرى :وضع
دميه وأدوات الطفل الرضيع
الاكتشاف :وضع كناري وصغارهم
اللقاء الأخير : قصة البطة السوداء
أالوسائل : عرض مرئ والمعلمة والاطفال
وصف النشاط : بعد الجلوس في الحلقة وطرح
السؤال حول مفاهيم وأنشطة اليوم أبدا بعرض القصة عليهم .
الأسئلة : من الذي ساعد البطات الثلاث ؟ (
تذكر )
ماكان لون البطات ؟ (
تذكر )
ما كم كان عددهم ؟ ( تذكر )
من الذي اختطفهم ؟ ( تذكر )
|
السبت، 29 أكتوبر 2016
تحضير عائلات الحيوانات وحدة العائلة
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق