المفهوم : التعامل مع الخدم
الحلقة : أبدا بالسلام على الأطفال و السؤال عنهم
وتفقد أحوالهم.. ثم التحصين وقراءة الاذكار .. السؤال عن اليوم والتاريخ والحصور
والغياب وبعدها تذكر اسم الوحدة و تردد آية الوحدة جمعياً ثم أبدا بالتمهيد أن
بعض العوائل لديها خادمه ثم أسالهم من لديه خادمه في منزله ؟ وأقول لهم أن
رسولنا الكريم كان لديه خادم أيضا ويدعي أنس ين مالك .. وأبين لهم كيف كان
الرسول يعامل خادمه وماهي أداب التعامل مع الخدم.. وفي ختام الحلقة نردد دعاء
كفارة المجلس ..
الهدف : أن يذكر الطفل أداب التعامل مع الخدم .
الأسئلة المثيرة لتفكير
الطفل : - من لديه خادمه في منزله ؟ كيف تتعامل مع الخادمة يا صديقي .؟
اللعب الحر في الخارج : لعب حر
الوجبة : يتناول الأطفال الوجبة مع المعلمة
وحثهم على ترديد دعاء الطعام ؟
العمل الحر في الأركان :
التعبير الفني :
تلوين حر
المطالعة : إضافة قفاز العائلة للقصص .
الإدراكي : كالسابـق
التعايش الاسرى :التأكيد
على أداب التعامل بين أفراد العائلة
الاكتشاف : كالسابق
اللقاء الأخير : قصة زحلف الشجاع
الهدف : أن يتشجع الطفل على مساعدة
الاخرين .
الوسائل : عرض مرئ و المعلمة والأطفال .
وصف النشاط : بعد الجلوس في الحلقة وطرح
السؤال حول مفاهيم وأنشطة اليوم أبدا بعرض القصة ومناقشتها .
الأسئلة : من كان في بيض الدجاجة ؟ (
تذكر )
من أنقذ الصوص من الغرق ؟ ( تذكر )
|
السبت، 29 أكتوبر 2016
المفهوم : التعامل مع الخدم وحدة العائلة
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق